ما تجده في Android ولا تجده في IOS

أحببت في هذه التدوينة ان أقدم لكم مقارنة بين نظام Android و IOS 
للإشارة : 
1 - التدوينة سوف تبين الميزات الإفتراضية ( دون تعديل او روت او جيلبريك )
2 - التدوينة لا تبين الفرق بين شركات محددة ( سامسونج - HTC - ....) ،
ولكن سوف تبين الفرق بين نظامي التشغيل (Android - IOS )
3 - المميزات عديدة سنذكر بعضها وأهمها ، لانه لا يمكن حصر كل المميزات في تدوينة واحدة .
4 -  بعض المميزات الموجودة في نظام أندرويد افتراضياً قد تجدها في نظام IOS (مع جلبريك)

بسم الله نبدأ
1 - حرية التخصيص في نظام أندرويد او إن صح القول (حرية التعامل مع الجهاز كما تريد ) فمثلاً لو اشتريك جهاز سامسونغ S3 واستخدمته لفترة من الزمن ثم مللت من واجهة المستخدم يمكنك تحميل لانشرات تغير من واجهة التطبيقات الموجودة في الهاتف ، كما يمكنك تغيير الروم الرسمي* الى اي روم تريده ، ولا تتقيد برومات سامسونغ الرسمية بل يمكنك تحميل رومات معدلة او مطبوخة او .....
وحرية التخصيص ميزة  غير متوفرة في IOS ، والواجهة الأساسية إجبارية لا يمكنك تغييرها .
2 - الأندرويد يحتوي على التطبيقات المصغرة او الاختصارات لا حظ في الصورة الساعة الرقمية و بحث Google و غيرها تسمى تطبيقات مصغرة .
وميزة التطبيقات المصغرة أيضاً غير متوفرة في IOS

3 - من الميزات الموجودة في الأندرويد هي ميزة المشاركة( الصور خاصة ) وهذه الميزة موجودة في IOS ولكن محدودة النطاق (اي لايمكنك مشاركة الصورة في جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك ) ، بينما في الأندرويد يمكنك المشاركة مع الغالبية العظمى وكلما حملت تطبيقات اكثر زاد نطاق المشاركة مع تطبيقات اكثر..
على سبيل المثال لاحظ الصورتان




نلاحظ ان الخيارات في الأندويد واسعة اكثر ، كما ان هذه الميزة يتفوق الأندرويد فيها على IOS .

4 - قفل الشاشة في IOS شكل واحد هو الأرقام بينما في الأندرويد لديك العديد من الخيارات مثل النمط او كلمة المرور او رمز Pin وغيرها ..

5 - من المميزات الموجودة في أندرويد هي إحصائيات البطارية ، اذهب الى الضبط ثم الى البطارية فستجد كل تطبيق يعمل وما النسبة المئوية التي استهلكها من البطارية ، وما المدة التي بقيت فيها البطارية تعمل وإحصائيات مفصلة أخرى ، هذه الميزة أيضاً غير متواجدة في IOS .

6 - يمكنك في الأندرويد ان ترسل اي نوع من الملفات عن طريق البلوتوث ، البلوتوث موجود في IOS ولكن لا يرسل ملفات ولا يرسل الا الى جهاز IOS 

7 - أندرويد يدعم NFC ( الاتصال القريب المدى ) بينما IOS لا يدعم NFC .

8 -  كما ذكرنا أعلاه فنظام أندرويد يسمح لك بتحميل ثيمات ولا نشرات لتغير من شكل الواجهة بينما IOS فأنت مجبر على الواجهة الرئيسية الاعتيادية ويمكنك تغييرها من السيديا (ماركت الجلبيرك).
9 - ميزة جميلة جداً في أندرويد وهي تحميل لوحات مفاتيح بشتى الأنواع والألوان ، ففي IOS أيضاً انت مجبر على لوحة المفاتيح الاعتيادية . 

10 - في أندرويد يمكنك تثبيت تطبيق من خارج الماركت او الستور بينما في IOS فأنت مجبر على التحميل من الستور .

هذه هي أهم الميزات التي توجد في Android  ولا توجد في IOS

هل أعجبك الموضوع ؟

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Tous droits réservés Loueti Achref ©2012-2013 | ، Transfert sans autorisation est interdite . Privacy-Policy | Rejoint l'équipe de blogging