النسخة التجريبية من Windows 10 تجسس على كل البيانات الخاصة بك




أعلنت مايكروسوفت الإسبوع الفائت عن إصدارها الجديد من نظام التشغيل Windows حيث أطلقت عليه اسم Windows 10 .

و كانت قد نشرت نسخة تجريبية للنظام قابلة للتحميل من قبل المستخدمين في أنحاء العالم .

و الآن دعني أسألك سؤالاً : هل قمت بتحميل النسخة التجريبية من النظام ؟

اذا كان جوابك نعم , فهل قرأت شروط الخدمة و سياسة الخصوصية الخاصة بالنسخة التجريبية ؟

أظن أنا العديد منكم سيجيب بـ لا , لأن معظم مستخدمي الانترنت لا يكلفون أنفسهم عناء قراءة تلك النصوص الطويلة المملة , فالأمر يكون بغاية السهولة عندما يقتصر على النقر على زر (أنا أوافق) و (التالي).

و لكن فكر مجدداً , فبفضل سياسة الخصوصية الخاصة بـ مايكروسوفت , أصبحنا نعرف بوجود بعض البرمجيات في النظام التي تقوم بتخزين كل نقرة تقوم بها و كل حرف تكتبه على لوحة المفاتيح .

ورد في سياسة الخصوصية : "يمكن لمايكروسوفت جمع المعلومات عن أي ملف تقوم بفتحه , و البرنامج الذي استخدمته في فتح الملف , و المدة الزمنية التي استغرقها فتح الملف و تخزين هذه المعلومات على الانترنت , كما يمكن لـ مايكروسوفت تخزين الأحرف التي تقوم بكتابتها على لوحة المفاتيح , لأغراض تحسين خدمات الإكمال التلقائي و التنبؤ بالنص" .

هل تملكك الغضب ؟ هذا ليس كل شيء

"يمكن لـ مايكروسوفت جمع المعلومات الصوتية و تسجيل الصوت من جهازك لغرض تحسين خدمة تحويل الصوت إلى نص" .

قي النهاية , يبدو أن عملاقة البرمجيات قد أباحت لنفسها جمع الملفات و تسجيل الأحرف المكتوبة و تسجيل الصوت , لغرض (تحسين الأداء) كما تدعي , و لكن ما ضمان ألا تقوم مايكروسوفت ببيع تلك المعلومات !


هل أعجبك الموضوع ؟

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Tous droits réservés Loueti Achref ©2012-2013 | ، Transfert sans autorisation est interdite . Privacy-Policy | Rejoint l'équipe de blogging