أنشئ CV السيرة الذاتية أون لاين بدون برامج

الـ CV السيرة الذاتية هو أول خطوة على باحث العمل أن يخطوها من أجل ايجاد عمل ملائم له لذلك  يعتبر انشاء الـ CV – السيرة الذاتية خطوة هامة و هامة جدا و رغم بساطة العملية الا أن هناك قوانين عالمية  و طرق حول كيفية صياغة السيرة الذاتية CV لتجعلها محترمة و لها القدرة على التأثير على القارئ .

CV السيرة الذاتية :


 
أول شيء تأكد أن الشخص الذي سيقوم بقرائة سيرتك الذاتية CV لن يخصص لك من وقته أكثر من دقيقة لذلك يجب أن تكون السيرة الذاتية قصيرة لا تحتوي على كلمات معقدة و في نفس الوقت تحتوي على جميع معلوماتك الهامة ثانيا ابتعد عن التحدث المطول عن تدريتاتك و دراستك فكل هذا يتم التحدث عنه في مقابلة العمل و ليس في السيرة الذاتية ثالثا ان كانت خبرتك أو تدريباتك قليلة ابتعد عن التكرار من أجل ملئ سيرتك الذاتية فهذا خطئ كبير يقع فيه العديد من الباحثين عن العمل رابعا لا تنسى اضافة أكثر من رقم هاتف جوال في سيرتك الذاتية CV و تأكد أن يكون كل رقم لمشغل مختلف عن الآخر حتى ان لم تكن تملك رقم جوال آخر لا تتردد في اضافة رقم أحد والديك مع اعلامهم بما فعلته لاقتماص شخصيتك في حالة ورد اتصال هاتفي لك فالقصور في الاتصالات وارد و في حالة لم يتحصلو عليك هناك نسبة كبيرة أنهم لن يعيدوا الاتصال بك .

خامسا و هي نقطة هامة جدا أنصح الجميع الابتعاد عن استعمال ايميلات من هذا الشكل pretty-girl , mohsen23617 السيرة الذاتية هي وثيقة احترافية تعبر عن عقلية من قام بانشائها لذلك لا تتردد في استعمال ايميل يحتوي على اسمك و لقبك مثل naji.nidhal@gmail.com أو اسمك و مجال تخصصك لذلك ان كنت لا تملك ايميل ” احترافي ” فأنشئه الآن .
سادسا أنا لا أنصح باستعمال الألوان في السيرات الذاتية CV لكن ان أردت اضافة ألوان من أجل جمالية أكثر فأنصحك بلون الأزرق و الرمادي فقط فالأزرق يعرف بلون الشركات و الرمادي يعبر عن الثقة بالنفس و الطموح .

هل أعجبك الموضوع ؟

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Tous droits réservés Loueti Achref ©2012-2013 | ، Transfert sans autorisation est interdite . Privacy-Policy | Rejoint l'équipe de blogging