المخدرات الرقمية في العالم العربي

لمواضيع التي تتحدث عن المخدرات الرقمية تنتشر بكثرة هذه الأيام على صفحات الويب العربي ، أنا شخصيا لا يمضي يوم الا و أشاهد على الأقل 3 مواقع تتحدث عن المخدرات الرقمية و تأثيرها على الشباب .
 

تجربتي مع المخدرات الرقمية :

الحقيقة قد قمت بتجربتها ، ليس حبا في المخدرات و انما فضول انتابني كثيرا بعد التركيز الكبير من الاعلام العربي عليها ،  فتحت موقع متخصص في بيع المخدرات الرقمية ، اشتريت  سلسلة مقاطع ثم بدءت في تجربتها ، الحقيقة في الأول انتابني الخوف ثم بعد ذلك تشجعت و قمت بتجربتها ، 15 دقيقة من الضجة المتواصلة التي أصدعت عقلي و أفقدتني تركيزي ، 15 دقيقة مرت و لم أحس بشيء الا ببعض الوخز في جسدي أنا متأكد من أنه بسبب الضجة و الصوت الغير متجانس للمخدرات الرقمية و التي تكون كلها على هذا الشكل .

اعلام تافه أو اعلام عدو ؟

الأمر الذي أزعجني هو التركيز الكبير من الاعلام العربي هذه الأيام على موضوع المخدرات الرقمية !! و ذلك أرجه لسببين ، الأول اما هو اعلام تافه يبحث عن مادة ليتم نشرها على الأنترنت و تحقق له أعلى نسبة مشاهدة خاصة أنها مادة موجهة للشباب الذي لا يتابع التلفاز في العصر الحالي ، أو أنه اعلام عدو يقوم بتوجيه مشاغل الشباب نحو مادة تافهة من الاكيد ليست هي الحل لما يواجه من مشاكل خاصة في ايجاد عمل ملائم له ، أما بالنسبة للسبب الذي يدعيه الاعلام عندما يروج لمثل هذه الأشياء – الخوف على الشباب- فلا أعتقد ذلك حسب رأي ، لأنهم لو كانوا فعلا يخافون على الشباب لما روجوا لظاهرة كانت منعدمة تماما على الأنترنت العربي .

المخدرات الرقمية و التأثيرات السلبية  :

بالنسبة لتأثيرات السلبية التي يمكن أن تنجر من استعمال المخدرات الرقمية كثيرة لكن حسب رأي أهمها هو اتلاف خلايا المخ ، فالترددات التي تصدرها المخدرات الرقمية غير متجانسة و مثل ما شاهدتم في الفيديو الكثير من الضوضاء المزعجة كثيرة بالتالي تقضي على خلايا عقلك و تدريجيا ستنخفض كفائتك …  أما بالنسبة للادمان فلن أتحدث عنه لأنه بالنسبة لي أي شيء تستطيع ادمانه في هذه الحياة ، و أي شيء تدمنه له سيئات .

هل أعجبك الموضوع ؟

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Tous droits réservés Loueti Achref ©2012-2013 | ، Transfert sans autorisation est interdite . Privacy-Policy | Rejoint l'équipe de blogging