اربع طرق تمكنك من التعامل مع اليوتيوب كالمحترف

youtube

بلا شك أن موقع يوتيوب هو من مواقع الفيديو الاكثر شعبية في العالم , ففي حالة كنت تريد ايجاد اشرطة الفيديو الجديدة أو شروحات أو برامج تعليمية فسيتبادر في ذهنك موقع يوتيوب في المقام الاول .وعلى الرغم من شعبيته الكبيرة هناك بعض الخدع و الميزات التي لا تزال مجهولة عند معظم مستخدميه والتى سنتعرف عليها فى هذه التدوينة ..

 

1- Specific Start Time

اذا كنت ترغب في مشاركة فيديو مع اصدقائك أو زوار مدونتك وتريد تخطي جزء معين من الفيديو أو مقدمة الفيديو فيمكنك ذالك مع هذه الميزة. فقط قم باضافة السطر التالي #t=01m09s في اخر رابط الفيديو وسيتم بدء الفيديو من دقيقة وتسع ثوان أو اضافة #t=20s لبدء الفيديو من الثانية 20 . اذا اردت تغيير وقت بداية الفيديو فقط قم بتغيير ماهو باللون الاحمر للتوقيت الذي تريد.

tube

اذا اردت مشاركة الفيديو في مدونتك وتريد ان يقلع الفيديو مثلا من الدقيقة الثانية او الثالثة مباشرة يمكن اخذ الشفرة من اليوتيوب وضافة الكود السابق لها.

 tube (1)



2- Accurate Keyword searching

يوجد في اليوتيوب عدد هائل من الفيديوهات فمحاولتك لايجاد فيديو معين عملية متعبة بعض الشيء فستجد نفسك تقلب عشرات الصفحات على أمل ايجاد الفيديو الذي تريد . الحل لهذه العملية هو اضافة allintitle: قبل كلمات البحث الرئيسية عند استخدامك لهذه الخاصية ستظهر النتائح التي تتضمن الكلمات الرئيسية المختارة فقط.

tube (2) 


3- Watching videos with a slow internet speed

أصدر موقع يوتيوب ميزة Feather Beta للمستخدمين الذين لديهم اتصال انترنت بطيء. حيث تقوم بمنع التعليقات ومقاطع الفيديو المقترحه التى تظهر على جانب الفيديو وسرعة تحميل مقطع الفيديو ..

لتشغيل هذه الخاصية قم بالدخول للرابط التالي : http://www.youtube.com/feather_beta

tube (3)



4- Watch the video on a separate page

تسمح هذه الميزة بتشغيل الفيديو في صفحة مستقلة لوحدة دون اعلانات أو الفيديوهات التي تظهر على الجانب .
في كل مقاطع الفيديو نجد watch?v=  قم بحذف watch? واستبدل علامة = بعلامة داش  /

ليصبح الرابط على هذا الشكل :  http://www.youtube.com/v/tX8ctQWwV88

tube (5)

هل أعجبك الموضوع ؟

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Tous droits réservés Loueti Achref ©2012-2013 | ، Transfert sans autorisation est interdite . Privacy-Policy | Rejoint l'équipe de blogging