جوجل تطلق أول هواتفها الذكية في إطار Android One


جوجل تطلق أول هواتفها الذكية في إطار Android One

كما كان متوقعا أعلنت جوجل عن هواتفها الذكية الجديدة و المخصصة للأسواق في الدول الصاعدة في إطار مشروعها (Android One), المشروع الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع ثلاث شركات هندية هي Micromax, Spice و Karbonn و تهدف الشركة من هذا المشروع إلى السيطرة على الأسواق الصاعدة.

و كانت جوجل قد أعلنت عن مشروعها الجديد Android One خلال فعاليتها الخاصة بالمطورين Google I/O 2014 الذي جرت أطواره في أواخر شهر يونيو الماضي, و تراهن جوجل على هذا المشروع من أجل غزو أسواق الدول الصاعدة في الهند و الصين و عموم أسيا بالإضافة إلى الشرق الأوسط و أمريكا الجنوبية, هذه المناطق التي تعرف بأن الساكنة فيها ذات قدرة شرائية منخفضة, و ستقدم جوجل لهذه الشريحة هواتف ذكية بمواصفات مقبولة بنظام أندرويد مقابل ثمن منخفض مركزة على معادلة الجودة و الثمن المناسب.

الشركات الهندية المكلفة بصناعة هذه الهواتف وهي Micromax, Spice و Karbonn ستطلق ثلاث طرازات من الهواتف (Canvas A1, Dream Uno و Sparkle V) و ستأتي بمميزات تقنية من بينها شاشة 4.5 بوصة و بطاقتان SIM بالإضافة إلى تطبيق راديو مدمج و إمكانية إضافة بطاقة micro SD كما أنها ستعمل بمعالجات بتردد 1.3 جيغاهيرتز و 1 جيغا سعة الذاكرة الحية و كاميرا بدقة 5 ميغابيكسيل وسيكون ثمنها 100 دولار كحد أقصى.

من جهة أخرى ستعمل هذه الهواتف بنسخة مميزة من نظام أندرويد 4.4.4.

هل أعجبك الموضوع ؟

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

Tous droits réservés Loueti Achref ©2012-2013 | ، Transfert sans autorisation est interdite . Privacy-Policy | Rejoint l'équipe de blogging